تفسير رؤية ادم علية السلام في المنام

تفسير رؤية ادم علية السلام في المنام مقال للكاتب عبدالله محمد، رؤية ادم علية السلام تعنى الكثير من المعاني والدلالات تختلف باختلاف حال من رأى الرؤيا . تفاصيلها في المقال

تفسير رؤية ادم علية السلام في المنام

بقلم : عبدالله محمد

ان رؤية ادم علية السلام تعنى الكثير من المعاني والدلالات تختلف باختلاف حال من رأى الرؤيا لأن ادم علية السلام تميزت حياته بالكثير من الاحداث والخصائص ورؤية قد تدل على حدوث احد تلك الخصائص للرائي.

فهو أبو البشر ، ورؤيا ادم علية السلام في المنام تعني توبة للعاصي ، لأن الله جل جلاله تاب على ادم بعد أن عصى الله عز وجل بأكله من الشجرة التي نهاه الله سبحانه وتعالى من الاقتراب منها .

رؤية نبي ادم علية السلام والشهرة وكثرة الاولاد

وربما تعني الذكر والشهرة ، وخصوصا لمن لهم علاقة بالفنون والآداب، كالشعر، والنثر، والتأليف، وغير ذلك لما لادم عليه السلام من شهرة ومعرفة لدى كل شعوب العالم فمن لا يعرف ادم على وجه الأرض من عقلاء الناس حتى تجد الكثير من الاوربيين والامريكيين يسمون ابنائهم ادم.

وادم علية السلام قد يعني كثرة الذرية فقد ذكر بعض العلماء أنّ جميع ما ولدته حواء لادم لصلبه أربعون من ذكر وأنثى في عشرين بطنا وقيل  مائة وعشرون ولدا وبنتا

رؤية نبي ادم علية السلام وطول العمر والغنى والفقر

وقد يعنى ادم علية السلام الفقر بعد الغنى فقد خرج بمعصيته ربه من الرخاء إلى الشدة ، ومن السعادة إلى الشقاء .

وادم يعني الهبوط بعد العلو لأنه هبط من الجنة إلى الارض، وادم علية السلام قد يعني للعالم والباحث زيادة علم ، فقد علمه الله جل جلاله أسماء كل شيء فقد علمه اسم كل دابة ، وكل طير ، وكل حيوان وغير ذلك قال الله عز وجل ﴿ وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَٰؤُلَاءِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴾ (سورة البقرة 31).

وادم يعني طول العمر، لطول عمره فقد عاش ألف سنه، وادم علية السلام قد يعني رجلا كثير النسيان لقول الحق سبحانه وتعالى ﴿ وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَىٰ آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْمًا ﴾ (طة 115) .

وقد يدل رؤية ادم على الارتقاء في المناصب مثل أن يصبح وزيرا ورئيس بلدة وغير ذلك من السيادة على الناس وذلك لقول الله عز وجل ﴿وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً﴾ (البقرة 30)

وقد تعنى رؤية ادم علية السلام الحج إلى بيت الله عز وجل وقد تدل على أن الرائي سيتعلم علم تفسير الأحلام لأن ادم اول من رأى رؤيا وعلم تعبير ما رأى

المصدر

Be the first to comment on "تفسير رؤية ادم علية السلام في المنام"

تعليقك يثري الموضوع